???? ????????

صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات وزيرة التضامن الاجتماعى تزف خبر سعيد

صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات وزيرة التضامن الاجتماعى تزف خبر سعيد


 
من بداية شهر يوليو القادم يتم صرف مستحقات العلاوات الخمس لأهالينا من اصحاب المعاشات، جاء ذلك فى تصريح مهم جدا على لسان وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج والتى اعلنت خلال بيان هام لتفاصيل صرف تلك العلاوات الهامه جدا والتى سوف تكون دافعا وسندا للملايين من اصحاب المعاشات والتى يعتمد عليها اكتر من 15 مليون مستحق للمعاش.

الحكومة تعلن تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

والجدير بالذكر ان المستحق لهذه العلاوات الخمس هم من تم خروجهم على المعاش من بداية يوم 1 لشهر 7 لسنة 2006 انتهاء ليوم 1 من شهر 7 لسنة 2015 وعدا ذلك لا يكون مستحق لصرف تلك العلاوات الخمس والذين يبلغ عددهم حوالى مليوني واربعمائة مواطن مستحق للعلاوات الخمس وبقيمة تقديريه حوالى ثمانية وعشرين مليار جنيه مصري فقط لاغير.

تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

سوف يتم تقسيم صرف تلك العلاوات الخمس على اربعة مراحل او دفعات بالتساوي وبداية الدفعه الاولى فى بداية شهر 7 القادم من هذا العام اما الدفعة الثانيه من المقرر صرفعها مع معاش شهر 10 القادم من هذا العام 2020 اما الدفعة الثالثه ستصرف مع صرف معاش شهر 1 من عام 2021 والرابعه مع بداية صرف معاش شهر 4 من العام القدام 2021.

العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

وفى تطور ملحوظ للحكومه المصريه أصدرت وزارة التضامن الاجتماعيه المصريه موقعا الكترونيا للإستعلام عن الاستحقاق من عدمه للعلاوات الخمس عن طريق الرقم التأمينى او الرقم القومى.
الحكومة تعلن تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
أيضا يُذكر أن قرار صرف العلاوات الخمس كان بقرار رئاسي وليس بحكم قضائي، وأن العلاوه الدوريه السنويه والمقرره 14% ستصرف بداية من واحد يوليو القادم بإجمالى تكلفة 28 مليار جنيه وبحد اقصي 980 جنيه وبدون حد أدني

جديد قسم : معاشات وعلاوات

إرسال تعليق